TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إي أند" و"دو" تضخان استثمارات بـ570 مليون دولار في قطاع الاتصالات الإماراتي

"إي أند" و"دو" تضخان استثمارات بـ570 مليون دولار في قطاع الاتصالات الإماراتي
"إي آند" و"دو" ـ أرشيفية

أبوظبي ـ مباشر: بلغت إجمالي الاستثمارات الجديدة لشركتي "إي أند" والإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" في الشبكات والبنية التحتية للاتصالات والتحول الرقمي في دولة الإمارات، خلال النصف الأول من العام الجاري، نحو 2.1 مليار درهم (570 مليون دولار)؛ وفق بيانات صادرة عن الشركتين.

وبلغ الإنفاق الرأسمالي لشركة "إي أند" خلال النصف الأول من العام الجاري 1.256 مليار درهم، بنمو 5.4 بالمائة، مقارنة بنحو 1.192 مليار درهم خلال الفترة المقابلة من العام 2023.

توزعت هذه الاستثمارات بواقع 714 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الجاري، و542 مليون درهم خلال الربع الثاني من العام نفسه.

واستهدفت النفقات الرأسمالية للشركة توسيع شبكات الجيل الخامس وتحديث الشبكات بهدف تعزيز تجربة العملاء.

وبلغت قيمة الاستثمار الرأسمالي في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" خلال النصف الأول من العام الجاري 801 مليون درهم، مقابل 912 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام السابق.

 
توزعت هذه النفقات الرأسمالية خلال النصف الأول من العام الحالي بواقع 442 مليون درهم في الربع الأول و359 مليون درهم في الربع الثاني من العام 2024.

وتم ضخ هذه الاستثمارات في مجالات توسيع نطاق تغطية شبكة الجيل الخامس وشبكة الألياف الضوئية على امتداد دولة الإمارات، إضافة إلى تعزيز برنامج التحول المستمر للبنية التحتية للشبكات وأنظمة تكنولوجيا المعلومات للشركة.

يذكر أن "إي أند" نجحت في اختبار أول حلول شبكة اتصالات "أو تي إن" في العالم بسرعة 1.6 تيرابت في الثانية؛ مما يمثِّل علامة فارقة في نقل البيانات فائقة السرعة في قطاع الاتصالات.

إضافة إلى تنفيذ أول تشغيل ناجح عالمياً لشبكات الجيل الخامس بتقنية الموجات الملليمترية على طيفٍ تردُّديٍّ مرتفع 26 جيجاهرتز، بمسافة تفوق 10 كيلومترات مع سرعات عالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

 3.5 مليار درهم امتياز شركتي الاتصالات في الإمارات خلال النصف الأول